ذي قار تشهد إنطلاق أعمال المؤتمر الثاني لليوم العالمي للمنبر الحسيني

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 1:39 صباحًا

شهدت محافظة ذي قار اليوم “السبت” إنطلاق اعمال المؤتمر الثاني #لليوم_العالمي_للمنبر_الحسيني على قاعة السفراء الأربعة بحضور العشرات من الخطباء والمبلغين وبرعاية من مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في ذي قار وذلك لتفعيل خطاب سماحته (دام ظله) الذي دعا فيه الى تخصيص يوم للمنبر الحسيني .
‏‎✏ وقد تضمن المؤتمر بحثين علميين وكلمات تركزت على تشخيص التحديات التي تواجه المنبر الحسيني والخطيب وسبل معالجتها والارتقاء بالمنبر الحسيني نحو الافضل وقد تبادل في طرحهما كل من الباحث الإسلامي والأُستاذ في الحوزة العلمية سماحة الشيخ حسين الطائي (دام عزه) وبحثه المعنون ( خطاب المنبر الحُسيني والتحديات المعاصرة ) وكذلك الباحث الإسلامي والاستاذ الجامعي الدكتور يعقوب الياسري وبحثه المعنون ( القيام الحسيني بين البعد الغيبي والتحليل السياسي)
‏‎✏وقال مدير مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في ذي قار فضيلة الشيخ ضياء السهلاني
‏‎ (في مثل هذه الأيام وفي شام الشؤم والبلاء كانت أول صولة لمنبر الاصلاح عندما صعد الإمام زين العابدين وقالِ( عليه السَّلام ): “يَا يَزِيدُ ائْذَنْ لِي حَتَّى أَصْعَدَ هَذِهِ الْأَعْوَادَ، فَأَتَكَلَّمَ بِكَلِمَاتٍ لِلَّهِ فِيهِنَّ رِضى وَ لِهَؤُلَاءِ الْجُلَسَاءِ فِيهِنَّ أَجْرٌ وَ ثَوَابٌ”
‏‎✏وكذلك كان له كلام آخر عندما أمر يزيد لعنه الله خطيباً بالنيل من علي والحسين عليهما السلام
‏‎قَالَ فَصَاحَ بِهِ عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ: “وَيْلَكَ أَيُّهَا الْخَاطِبُ اشْتَرَيْتَ مَرْضَاةَ الْمَخْلُوقِ بِسَخَطِ الْخَالِقِ فَتَبوّأْ مَقْعَدَكَ مِنَ النَّارِ”.
‏‎وأضاف السهلاني ” إنطلاقا مما تقدم وتلبيةً لتوجيه المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) ( ان يكون الاول من شهر صفر يوماً للمنبر الحسيني وها نحنُ نشهد انطلاق المؤتمر الثاني لليوم العالمي للمنبر الحسيني وقد لاقى المؤتمر إعجاب الحاضرين لما طُرِحَ فيه من أبحاث قيمة نالت اعجابهم .
يذكر إن مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار قد عقد في العام الماضي المؤتمر التأسيسي الأول للمنبر الحسيني بحضور نخبة من الخطباء والمبلغين في المحافظة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.