خطيب جمعة الناصرية:ان المنبر الحسيني يؤثر في الجماهير بمستويات مختلفة واتجاهات متباينة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 8:38 صباحًا

اكد خطيب جمعة الناصرية الشيخ ماجد الجهلاوي , في مصلى انصار الامام المهدي ” عج” , ان المنبر الحسيني يؤثر في الجماهير بمستويات مختلفة واتجاهات متباينة , مضيفاً ليس المنبر اعواداً من الخشب يرتقيها الخطيب يسطر عليها الكلمات بل هو ساحة رحبه تشمل جميع جوانب الحياة ولا يسعه مكاناً او زماناً .
وقال الجهلاوي ” هل لازال المنبر يؤثر في الجماهير كسابق عهده او لا , بعض الناس يجزم على ان المنبر لم يعد له ادنى تأثير في الجماهير والبعض الاخر يقول بأن المنبر لازال مؤثراً في الجماهير , ونحن نقول ايها الاحبة بأن المنبر لا زال يؤثر في الجماهير ولكن بمستويات مختلفة وبأتجاهات متباينة فتاره يؤثر فيهم سلباً وتاره اخرى يؤثر فيهم تأثيراً ايجابياً , اما مستويات التأثير فتختلف من فرداً الى فرد ومنطقة الى اخرى ومن زمن الى زمن اخر ولكنه على كل حال يؤثر “.
واضاف الجهلاوي ” ليس المنبر اعواداً من الخشب يرتقيها الخطيب يسطر عليها الكلمات بل هو ساحة رحبه تشمل جميع جوانب الحياة اولاً ولا يسعه مكاناً او زماناً , ويمكن ان نقول ان للمنبر من السعة عدة جوانب منها سعة الزمان فالمنبر ليس موسماً وينتهي فمن يظن ان الحسين ومنبر الحسين موسماً وينتهي لا يكون حسينياً بل هو في كل زماناً , لكن جميعاً منبراً متحركاً اجعلوا بيوتكم قبلة يقصدها الناس منبراً للذكر والعلم , وكذلك الاباء والامهات منابر للاولاد والشباب والشابات منابر في مدارسهم وجامعاتهم , ولنجعل القنوات الفضائية الشيعية منابر تعكس ثقافة اهل البيت “ع” .
وبين الجهلاوي ” يجب ان لا يقتصر المنبر على طرح الامور العبادية فقط بل لابد ان يشخص مشاكل المجتمع في كل المجالات ويوجد لها العلاج من السنة النبوية المباركة وبأستشارة المتخصصين “.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.