التعليم المهني في ذي قار يقيم احتفاله السنوي الأول بيوم استقلاله عن مديريات التربية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 مارس 2017 - 8:42 مساءً

أقام قسم التعليم المهني في محافظة ذي قار الخميس الكرنفال السنوي الأول لاستقلاله عن مديريات التربية في بغداد والمحافظات وتحت شعار التعليم المهني عصب اقتصاد العراق على قاعة منتدى سومر النموذجي في الناصرية تزامنا مع انتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي المبارك في الموصل .
و ابتدأ الاحتفال بتلاوة أي من الذكر الحكيم وتلاوة سورة الفاتحة المباركة ترحما على أرواح شهداء العراق ، عزف بعدها النشيد الوطني العراقي ومن ثم قراءة كلمات وقصائد شعرية بالمناسبة وتضمن الحفل أيضا المشاهد المسرحية التي قدمها الطلبة ومعرض فني عرضت فيه الإعمال المهنية والصناعية بحضور رسمي واسع وعدد من الكوادر التعليمية والطلبة .
وقالت عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ذي قار شيماء عبد الستار الفتلاوي التي شاركت في الحفل ” أن للتعليم المهني أهمية خاصة وفاعلة في عملية البناء الاقتصادي وإعادة البنى التحتية إذ يسهم في رفد المؤسسات الحكومية بالخطط التنموية وبالطاقات والموارد البشرية والفنية التخصصية القادرة على دفع عجلة التقدم والنهوض الاقتصادي .
مبينة أن قطاع التعليم المهني في بلدنا اليوم يعاني من الإهمال الشديد بسبب الأزمة المالية التي تمر في البلد وارتباطه بالمديريات العام للتربية والتي لديها مسؤوليات متعدد ونأمل بعد أن أصبح قطاع التعليم المهني مستقلاً في ذاته أن يتم توفير الإمكانات المادية وإعادة تأهيل المدارس المهنية وورشها واعتماد الطرق الحديثة في التعليم ومناهج التدريس والتدريب .
فيما قال مدير قسم التعليم المهني الأستاذ نافع سلمان ان التعليم المهني يحتفل في ذي قار بيوم التعليم المهني في العراق والذي يتزامن مع الانتصارات التي يحققها الجيش الباسل والقوات الأمنية و الحشد الشعبي ضد فلول الإرهاب , وفي هذا المناسبة يشهد التعليم المهني تطور من خلال أعادة الحياة للمختبرات وورش التدريب وضمن الإمكانيات المتوفرة للقسم في ظل الصعوبات المادية بالاستفادة من الخبرات التي تمتلكها ملاكاته .
مطالبا وزارة التربية بمزيد من الدعم كونهم جزء مهم من منظومة التعليم لتكون المدارس المهنية عبارة عن مؤسسات تلبي حاجة السوق وتعيد الحياة للمؤسسات الوطنية الإنتاجية ومحرك أساسي في صنع النمو الاقتصادي من خلال إعادة البني التحتية للمدارس المهنية بمشروع وطني موحد للإكمال مشاريع المدارس المتوقفة في المحافظة .
وفي ختام الاحتفالية وزعت الهدايا والشهادات التقديرية على نخب من التدريسيين تكريما وعرفانا بما يقدمونه من دور ايجابي ساهم بشكل فعال في دفع مسيرة التعليم المهني نحو التقدم والنجاح.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.