مجلة عالمية تنشر بحثا لتدريسي بجامعة ذي قار في مجال انتقال الحرارة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2016 - 10:20 مساءً

نشرت المجلة الأمريكية الأولى في العالم ، بحثا علميا مشتركا للدكتور حسين طوكان مع جامعة بوردو الأمريكية (Purdue) في مجال انتقال الحرارة .
وذكر بيان لجامعة ذي قار اطلعت عليه جريدة الناصرية الالكترونية ” أن البحث كان بعنوان (محاكاة ثلاثية الأبعاد لجريان المائع النانوي داخل الأنابيب الحلقية مصحوبة بالتوسع الفجائي)، مبينة ” أن البحث مثل فكرة جديدة باستخدام تقنية تأثير شكل الأنبوب الناقل للمائع إضافة الى استخدام جسيمات النانو والذي توصل على نتائج عالية الدقة وذات فائدة كبيرة في تطبيق عمل المبادلات الحرارية المستخدمة في كل المنظومات الحرارية والكهربائية والمصانع، فضلا عن المفاعلات .
وأضاف البيان ” أن نشر البحث بمثل هكذا مجلة يعد أنجازا علميا للجامعة وليس للدكتور حسين طوكان فقط، كونه يفتح افاق علمية واسعة في مجال التعاون بين جامعة ذي قار والجامعات العالمية الرصينة التي تهتم بالبحوث التطبيقية والعلمية .
موضحا ” أن الباحث تم اختياره ضمن قائمة أفضل علماء عام 2016 من قبل مؤسسة ماركيز العالمية لما قدمه في مجال تخصصه .
ويشار الى أن جامعة بوردو الأمريكية تأسست في عام 1869 وبدأت أولى محاضراتها في عام 1874، وتضم حاليا أكثر من 200 تخصص وأكثر من 70 برنامج للماجستير والدكتوراه، بالإضافة الى أنها عضو بمؤتمر الجامعات العشر الكبرى ويأتي تصنيفها في المرتبة الرابعة على مستوى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.